صدر عن المجلس الإسلامي الأعلى الدليل الإعلامي للهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، التي تم تنصيبها بداية شهر رمضان الماضي، الدليل تضمنه العدد الرابع عشر من كراسات المجلس التي تصدر دوريا عن مديرية التوثيق والإعلام للمجلس.

وقد إحتوى الدليل على أهم المعلومات عن الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية ، بداية بنظام 02/20 الصادر منتصف شهر مارس الماضي، عن البنك المركزي، وهو النظام المحدد للعمليات البنكية المتعلقة بالصيرفة الإسلامية وقواعد ممارستها من طرف البنوك والمؤسسات المالية.

كما يحدد هذا النظام للهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، صلاحية منح شهادة المطابقة الشرعية للبنوك والمؤسسات المصرفية. وستكون مهمة الهيئة  مساندة البنك المركزي في توطين الصيرفة الإسلامية بالجزائر.

الدليل الإعلامي للهيئة تضمن أيضا المقرر المنشئ للهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، التي مقرها المجلس الإسلامي الأعلى، كما يبين نظام وقواعد عملها، وبالذات دراسة الملفات واليات منح شهادة المطابقة للبنوك والمؤسسات المالية.

كما احتوى الدليل الإعلامي للهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، الكثير من المعلومات التفصيلية عن الهيئة وتشكيلتها، ليكون مرجعا توثيقيا واتصاليا تعمل مديرية التوثيق والإعلام للمجلس، على جعله تحت تصرف الباحثين والاقتصاديين والإعلاميين.